Mon, 10 April 2017

«انطلاقة في ريادة» تواصل تنفيذ سلسلة حلقات عمل الأفكار النيرة

بمشاركة أكثر من 150 رائد عمل –

ضمن المرحلة الأولى من برنامج “انطلاقة في ريادة” اختتمت حلقة عمل الأفكار النيرة بولاية نزوى، والتي تهدف إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى المشاركين، وتمكينهم من التفكير الإبداعي لخلق فكرة مشروع وتدريبهم على مهارات تقييم مدى الجدوى من تنفيذ الفكرة.
وتستهدف سلسلة حلقات عمل الأفكار النيرة أصحاب الأفكار الريادية والراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة ( من لديهم فكرة مشروع أو من أسس مشروعا من فترة قريبة أو من ينوي تطوير مشروع تجاري قائم)، والشباب الطامحين بأن يصبحوا رواد أعمال ناجحين.
وتعد هذه الحلقة المنفذة في الكلية التقنية بنزوى واحدة من أصل 15 حلقة عمل تنفذ في 10 ولايات مختلفة بالسلطنة، حيث شهدت الفترة السابقة تنفيذ 9 حلقات عمل بمشاركة أكثر من 150 مشاركا في مسقط، عبري، صلالة، صحار، الرستاق، خصب، ونزوى، على أن تستكمل في صلالة (12-13) أبريل، البريمي (16-17) أبريل، صحار (18-19) أبريل، صور (7-8) مايو، على أن يكون تنفيذ آخر حلقة عمل في ولاية إبراء (9-10) مايو.
جدير بالذكر أن برنامج “انطلاقة في ريادة” يأتي بالتعاون بين الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” وشركة شل للتنمية – عمان، بهدف توفير برامج تدريبية و خدمات التوجيه والإرشاد إلى رواد الأعمال العمانيين، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما لبدء مشاريعهم الخاصة و مساعدتهم في نموها وتطويرها.